[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ينفرد سييرا دينالي، والمقرر طرحها للبيع في الشرق الأوسط خلال الشهر القادم، بموقعه كشاحنة خفيفة تدمج بين التأدية الرياضية المتقدمة والترف البالغ الذي لا يتوفر في السيارات المنافسة. ويتمتع طراز العام 2009 من سييرا دينالي بتميز حقيقي من خلال تجهيزات غنية على صعيدي التصميم والتأدية منها محرك V8 مصنوع من الألومنيوم بسعة 6,2 ليتر تم تزويده بجهاز للتحكم بتوقيت عمل الصمامات VVT، لتوليد قوة تصل إلى 441 حصان، بالإضافة الى علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. وستذهل هذه الشاحنة الخفيفة المتألقة زوار معرض أبوظبي الدولي للسيارات في ديسمبر الحالي.
ويتوفر سييرا دينالي مع مجموعة فريدة من التجهيزات الداخلية العصرية التي ترفع أيضاً طابعي الترف والفخامة، منها مقاعد أمامية وخلفية ملبسة بالجلد الفاخر، حيث تأتي المقاعد الأمامية الكهربائية مزودة بأنظمة تدفئة وتبريد، ويمكن تعديل وضعياتها بـ 12 إتجاهاً مختلفاً، وتلبيس جلدي يطاول كافة مكونات المقصورة. كذلك يتوفر سييرا دينالي مع مقود حصري ملبس بالجلد مع تطعيم من الخشب المصقول وعدد من مفاتيح التشغيل كتجهيز قياسي. وتتميز طرازات دينالي أيضاً بكونسول وسطي فريد، مقصورة معززة بتفاصيل تصميمية يطغى اللون الفاتح على بعض أجزائها، عتبات للأبواب مزودة بشعار جي ام سي دينالي النافر تساهم في الشعور بدفء المقصورة وترحابها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ويتميز الكونسول الوسطي الفريد بتطعيم من الخشب المصقول الذي يطاول تفاصيلها، شأن الفتحات وحاملات الأكواب، الأمر الذي يؤكد مدى الجهد الذي بذل في توفير مقصورة سوبر مترفة. ولإكمال مجموعة التجهيزات المتوفرة لفئة دينالي، قامت جي ام سي بتوفيرها مع مقود مدفأ ومقاعد مزودة بنظم لتدفئتها وتبريدها. أما الألوان الداخلية، فتركز على اللون العاجي، بالإضافة الى لون الكاكاو الممزوج مع لون الكشمير الفاتح المتوفر حصرياً.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وتشمل التجهيزات القياسية نظام بلوتوث للإتصالات الهاتفية اللاسلكية وستائر هوائية جانبية تعمل بالتناغم مع جهاز منع إنقلاب السيارة ودواسات بقدرة تحريك كهربائية ومرآة داخلية بقدرة تعتيم أوتوماتيكية ومكيف هواء إلكتروني بمنطقتي تبريد منفصلتين عن بعضهما البعض وماسحات زجاج تعمل من خلال مستشعرات للمطر ونظام حصري في الفئة لتشغيل المحرك عن بعد، وباب خلفي لمقصورة التحميل يمكن فتحه وإغلاقه كهربائياً ونظام صوتي للمساعدة في الرجوع الى الخلف.
وعلى صعيد تجهيزات التسلية، يتوفر سييرا دينالي قياسياً مع راديو عامل بموجتي AM/FM مع مبدل لست أسطوانات مدمجة في لوحة القيادة يتميز بقدرته على قراءة ملفات MP3، ومكبرات صوت طراز بوز ترتبط الى نظام موسيقي من صنع بوز أيضاً، ونظام صوتي للمقاعد الخلفية، وزجاج خلفي بقدرة تشغيل كهربائية، ونظام ملاحة عبر الراديو، وفتحة سقف كهربائية ونظام ترفيه لتشغيل أقراص DVD في المقاعد الخلفية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وتتميز سييرا دينالي التي تسير في ركب المسيرة الإحترافية لـ جي ام سي، بتصميمها الأمامي وخط الوسط العريض الذي يوفر لها حضوراً مميزاً على الطرقات تم تعزيزه برفاريف أمامية عريضة مع شبك فاخر لفتحة التهوئة الأمامية التي تتوسط المصابيح الأمامية الماسية المظهر. أما الصادم الأمامي، فيكمل التصميم العام للمقدمة الذي يبرز منه غطاء المحرك المتعدد المستويات والذي تستمر خطوطه في الخلف من خلال سرير تحميل كبير ينتهي بفتحات إطارات عريضة ومصابيح خلفية مدمجة.
ويتوفر سييرا دينالي بخيار بين الإندفاع الثنائي أو الرباعي وتندفع الفئتان من خلال محرك V8 بسعة 6,2 ليتر يولد قوة تقديرية تصل إلى 441 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة مع 454 نيوتن/متر من عزم الدوران الذي يتوفر عند مستوى 4,400 دورة في الدقيقة. ويتم نقل العزم من خلال علبة تروس طراز هايدراماتيك 6L80 سداسية النسب. وتتميز هذه العلبة بنسبها الطويلة وتوفرها مع نسبتي أوفردرايف تساهمان في توفير مزيج مثالي من التأدية المتقدمة والإستهلاك المنخفض. ويسجل دينالي أفضل مستوى إستهلاك ضمن فئته من الشاحنات الخفيفة الرياضية والمتعددة الإستعمال.
كذلك تتميز علبة التروس بقدرتها على نقل النسب يدوياً من خلال دفع مقبض علبة التروس المثبت في المقود للتبديل اليدوي صعوداً أو نزولاً. وتساهم هذه التقنية في توفير إنقيادية مميزة مع نعومة عالية بالإضافة الى مساهمتها في التوفير في إستهلاك الوقود.
ويتوفر دينالي مع محور خلفي بقياس 9,5 إنش للفئة المندفعة بعجلتين وبقياس 8,6 إنش للفئة المندفعة بالعجلات الأربع بالإضافة الى نسبة 3,42 لعمل الترس التفاضلي الخلفي المزود بنظام غلق. أما الفئات المزودة بتعليق Z60 المعدل، فتحتوي على مكابح تعمل من خلال أسطوانات قرصية مهواة في الأمام والخلف تم تعزيزها بجهاز ستابيليتراك وبصفائح للإستعمال عند يعلق سييرا دينالي في الرمال الناعمة وحلقات قطر تتوفر جميعها كتجهيزات قياسية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ويتم بناء سييرا دينالي على قاعدة جنرال موتورز الجديدة للشاحنات الخفيفة الكبيرة الحجم وتتميز ببنيتها التحتية الصندوقية ونوابضها المعدنية الحلزونية المحيطة بماصات الصدمات والمعززة بجهاز مقود يعتمد تقنية الجريدة والبنيون. وتتوفر سييرا دينالي بخيار بين خمسة أنظمة تعليق تلبي كافة المتطلبات. أما جهاز ستابيليتراك الإلكتروني للتحكم الإلكتروني بالتماسك، فيتوفر قياسياً ويساهم في منع حصول الإنزلاقات والإنقلابات. ويعمل هذا الجهاز بالتناغم مع نظام مكابح مطور رباعي القنوات وجهاز لمنع غلق المكابح لتوفير توقفات آمنة وقصيرة وسريعة، تماماً كما يعمل ستابيليتراك على زيادة مستويات الثبات والتماسك الى أقصى الحدود.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ويتوفر سييرا دينالي مع عجلات معدنية رياضية بقياس 20 إنش تتوفر كتجهيز قياسي. ويتوفر تصميم هذه العجلات حصريا لفئة دينالي.
وتبدو المعالم التصميمية الحصرية بعلامة جي ام سي بوضوح من خلال شبك فتحة التهوئة الحصري والمطلي بالكروم والذي يتوسط المصابيح الأمامية الكبيرة والماسية المظهر. كذلك ينفرد سييرا دينالي بتصميم الواجهة الأمامية والصادمين الأمامي والخلفي والمصابيح وسرير التحميل الخلفي. ومن الخارج يتميز دينالي أيضاً بعاكس الهواء الأمامي المطلي بلون السيارة، إضافات كرومية للجوانب ومرايا خارجية مزودة بنظام تدفئة لمنع تكاثف الرطوبة عليها وبنظام تعتيم أوتوماتيكي.